موقع بلا فرنسية في حلة جديدة!

قمت خلال نهاية الأسبوع الماضي بتثبيت تصميم جديد للموقع بمناسبة السنة الجديدة (الهجرية والميلادية والأمازيغية). هذا التصميم (ثيم) أخذته من موقع دروبال "Drupal" وعربته وعدلته ليلائم حاجيات "بلا فرنسية!". لكن لازالت هناك بعض الكلمات باللغة الإنجليزية لم أتمكن بعد من تغييرها داخل ملفات تشفيرة "PHP" وسأحاول إصلاح ذلك والقيام ببعض التحسينات قريبا إن شاء الله.

ولتحسين خدمة البحث، قمت بإضافة "بحث غوغل المخصص" الذي يمكن من عرض نتائج البحث داخل صفحات "موقع بلا فرنسية" .

كما أنني عدلت واجة "مدونات مغربية" التي هي مجمع لخلاصات (تلقيمات) المدونات المغربية باللغة العربية، مع بعض المدونات التقنية العربية. ولإقتراح مدونة جديدة، الرجاء الإتصال بالموقع.

ولمن لم يكتشف بعد مدونة علاش، أقول بأنها مدونتي الشخصية الجديدة التي أدون فيها ملاحظاتي وتساؤلاتي حول مواضيع متنوعة لا علاقة لها بموضوع موقع "بلا فرنسية".

أخيرا، فإن موقع "بلا فرنسية!" موقعكم، وقضيته قضيتكم، فلا تبخلوا عليه بأفكاركم ومجهوداتكم.

شكرا لكل الزوار والمشاركين وكل عام وأنتم بخير.

أخوكم أحمد

كاتب المقال:

التصنيفات:

التعليقات

كل سنة وأنت طيبون من حلة إلى حلة احسن

س.أومرزوك
oumerzoug.blogspot.com

مبروك الحلة الجديدة الزاهية لموقع بلافرنسية، وكل عام هجري وأنت وأهلك وأحبابك وأصدقاءك الأوفياء بألف خير، وفي أتم الصحة والعافية.

مبارك عليكم وعلينا الحلة الجديدة
وكل عام وانتم بخير..
وبالمناسبة مواضيع الموقع مؤخرًا مميزة ومنتقاة بعناية على ما يبدو..
بالفعل اتمنى التوفيق لهذا المشروع ومزيدًا من النجاح لأجل اللغة العربية.

كل عام وانت بخير

مبروك علينا وعليك أخي أحمد الحلة الجديدة للموقع.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الحقيقة أنني وجدت بالموقع أفكارا لطالما راودتني أتمنى لك أخي المزيد من النجاح و التوفيق باذن الله.
الا أن لي ملاحظة صغيرة حول الجانب الأيمن للصفحة لو أنك تقلصه قليلا و ترتيب الاضافات الجانبية عموديا.
و الى الأمام نحو مغرب حر.

مبروك علينا كلنا
أنا اؤيد بشدة اللغة العربية.أضن يجب البدء بوسائل الإعلام عموما و بالمرئية خاصة . و قد سبق أن راسلت القناة الثانية للإحتجاج عن بث بعض البرامج :إقتصادية ,تثقيفية و سياسية باللغة الفرنسية دون ترجمةو كأن المعنيون بهذه البرامج الناطقون بالفرنسية فقط.وما يثير الدهشة هو ترجمة بعض البرامج الأمازيغية إلى الفرنسية.

السلام عليكم و رحمة الله
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
أهنئ الأخ صاحب المدونة على هذه البادرة الطيبة و أشد على يديه و أقول: الحمد لله ان من علي ربي فولدت و تربيت في حضن الإسلام و و جزى الله خيرا من علمنا لغة القرآن في مدارس المغرب و أشربونا حب هذه اللغة و ما تحويه و الحمد لله الذي شرف لغة القرآن فجعلها لغة كتابه المبين و شرفها بأن جعل خير الخلق محمد بن عبد الله خير من نطق بها. شاء الله تعالى ان أعيش دهرا في بلاد الغربة و تعلمت ما شاء الله من اللغات الأعجمية و لكن كنت دوما أشتكي من عجمة الزمان و عجمة المكان. فالزمان غيب لغة العرب و المكان غريبة فيه لغة العرب. و رغم هذا و جدت أن الأعاجم يقدرون أكثر لغة الضاد و لا انسى أبدا أني مرة كنت على طائرة لاتينية فوجدت التعليمات مكتوبة أيضا بالعربية و في ماليزيا تجد الإعلانات منطوقة و مكتوبة بالعربية و في بلاد المهجر تجد أقسام اللغة العربية في الجامعات مكتظة و كلما وجدت شيئا قليلا من تقدير اللغة العربية عند الأعاجم تذكرت فيروس الفرنكفونية و صرعى الفرنكفيلية في بلدي المغرب و تذكرت كم هؤلاء مرضى بعقد النقص و كم هم متطرفين في أفكارهم و تعجبت كيف ان اللغة الفرنسية تئن في بلدان الأصل(فرنسا, بلجيكا, سويسرا و كندا) و كيف بهؤلاء المرضى الجهال يفرضون علينا لغة ليست منا و لسنا منها و يريدون أن ينعشوها على كواهلنا. و يشرفني أن أضع رابط لمادة صوتية بها قصيدة منسوبة للأصمعي أرجو أن تنال إعجاب القراء:
http://www.fileflyer.com/view/TwPdCAF
و السلام عليكم و رحمة الله

الى صاحب المدونة
بعد السلام أهنأك على الحلة الجديدة لمدونتك
وكملاحظة من الأحسن أن تضع نصوص المدونة في الوسط(جوهر المدونة ) والعمودين "الابحار" و "ابحث" كلٌ في جانب. فالبحث ولوحة المفاتيح و الاستطلاع يمكن وضعها الى اليسار.

مبروك علينا كلنا
مجهود جيد جدا, واصل أخي أحمد 10/10 ههههههههههههه.

فكرتي هي ان تكون حملات تحسيسية باهمية الموضوعوان تجد شراكة مع الجراءد الوطنية المعربة وحتى المفرنسة ادا ابدت التعاون بغض النضر يالخلفية الادلوجية او التقافية واخبار الراء العام او تاسيس جمعية تعنى بالموضوع فكلها افكار تصب في نفس الخانة صحيح ان الانترنت هي اداة العصر لكن ليست في متناول الجميع اعرف ان الكلام اسهل من التنفيد لكن لكل منا امكنات وادا اتحدت هده الا مكنات سيسهل الموضوع وخصوصا انتم ابناء الحضر انتم متوفر لديكم اشياء كتيرة ليست لدينا نحن في القرى فانا لم اعلم بهده المدونة حتي قدومي الى المدينة اتمنى لكل واحد يعمل من اجل بلده ولصاح العام يوفقه الى الخير والسداد --\ وقل اعملو فسيرى الله اعمالكم والموءمنين =-\\

chekera lakme