الطيب

المشهد المغربي - 1

عريض
تابعت عن كثب ولادة هذا الموقع ، وكان اهتمامي به بالغا منذ اللحظة الأولى ، لمقاصده أولا ، ولأنه ثانيا قد يكون فاتحة خير وبداية قد تحرك ركود الكثيرين وتشجعهم لحذو ذات المسار . ففي ظل الظروف التي نحياها وفي ظل العقلية المسيطرة المتسلطة التي ماتزال تكابر و توجه الأمور في اتجاه يعاكس المنطق والعقل لابد للأصوات العاقلة الرشيدة أن ترتفع ولدعواها أن تسمع وتنتشر .

التصنيفات:

كاتب المقال:

البطيخ الأحمر

عن مدونة الطيبون

ذلك الإعلان الذي اجتاح شوارع الرباط مؤخرا ، والخاص بحوادث السير ، وعممته على ما يبدو اللجنة الوطنية المختصة بهذا الشأن وتوجهت به إلى قائدي الدراجات النارية والهوائية لتحثهم على ارتداء الخوذة الواقية ، ذلك الإعلان كانت لي عليه ملاحظتان اثنتان وددت أن أشرككم فيهما .

الأول انه خلا تماما من أي حس أو ذوق سليم ، فقد وضع الخوذة الحمراء في ناحية ووضع بطيخة خضراء تهشمت فظهرت حمرتها متشتتة في الناحية الأخرى ، إيماء إلى رأس الإنسان وقد تحطم إن هو لم يعتمر تلك الخوذة الواقية ؟؟ وخيره الإعلان بين هاتين الصورتين ؟؟ يا له من تشبيه ، ويا له من حس فني هابط ، لكن ميزته الوحيدة أنه لعله يفصح عن رأي حكومتنا الرشيدة في المواطن المغربي ؟؟ فهي تراه على ما يبدو يحمل على كتفيه بطيخة لا رأسا فيه عقل يفكر ويزن الأمور؟؟ وهذا يفسر كثيرا من سلوكياتها تجاه هذا المواطن المغلوب على أمره ؟؟

التصنيفات:

كاتب المقال:

Subscribe to RSS - الطيب