إعلام، خارج الحدود، الصين، قناة فضائية

أقتلوهم جميعآ .... لماذا ؟؟؟

وثائقي صادم حول مذابح روندا, شهادات حية تبين مدى مساهمة القوى الإستعمارية في قتل و قطع أعضاء و جلود مئات الآلاف من البشر, تارة بالدعم السياسي, و تارة أخرى بالدعم العسكري المباشر , الذي يصل إلى حد المساهمة في نقط التفتيش – حسب الوثائقي - التي تفتش عن الفارين من العرق التوتسي لإرسالهم للذبح , كل هذا باسم" حماية الفرنكفونية الفرنسية" في إفريقيا , في مواجهة التغلغل الأنغلوساكسوني من الجوار, حسب تعبير" برنارد كوشنر " وزير الخارجية الفرنسي الحالي, مؤسس منظمة " أطباء بلا حدود" في الوثائقي .

الجزء الأول :

الجزء الثاني :

كاتب المقال:

الصيـن تطلـق قنـاة تلفزيونيـة باللغـة العربيـة

تشهد اللغة العربية اليوم حضورا إعلاميا متميزا في الفضائيات العالمية، وبذلك غدت العربية من اللغات العالمية الرائدة في الحقل التلفزيوني، لتواصل بذلك انتشارا غير مسبوق في كل أرجاء العالم، فقد أعلنت الصين الشعبية نهاية الأسبوع الفائت عن إطلاق قناة تلفزيونية باللغة العربية موجهة إلى العرب والمسلمين حيث تمثل العربية لغتهم المشتركة. وبذلك تكون الصين قد قدمت درسا على القدرة التواصلية الهائلة للغة العربية.

وتعتبر القناة الجديدة هذه جزءا من خطة تعتمدها الحكومة الصينية لتحسين صورتها في العالم العربي والإسلامي، بعد الأحداث التي شهدها إقليم شينجيانج الذي تقطنه غالبية الايغوريين المسلمين.

كاتب المقال:

Subscribe to RSS - إعلام، خارج الحدود، الصين، قناة فضائية