الحسين

ديكتاتورية الاعلام في المغرب

القنوات التلفزية المغربيةرغم ان اغلبية المغاربة اميون لا يعرفون الا الدارجة المغربية و اللهجات الامازيغية و اكثر من نصف المتمدرسين لا يفهمون الا اللغة العربية الكلاسيكية. فان القنوات التلفزية المغربية لا تزال متمادية في بث العديد من البرامج باللغة الفرنسية التي لا يفهمها الا اقلية قليلة في المغرب لا تصل حتى 1 في المئة من المغاربة. كما تستمر في بث افلام باللغة الفرنسية بدون حتى تعليق مدبلج.

اذا نظرت حول العالم لن تجد دولة متقدمة واحدة تفعل مثل ما نفعله نحن الدول المتخلفة. فعلا انه اسم على مسمى. نحن فعلا دولة متخلفة و لن نخرج من هذا التخلف الا بعد وعينا بهويتنا و اعادة الاعتبار لها و اعطائها كل ما تستحق من اهتمام.

عندما ياتي دلك اليوم الدي لا نشاهد في قنواتنا الا اللغتين العربية و الامازيغية بدون هيمنة للواحدة على الاخرى عندها يمكن ان نفتخر باننا مغاربة .

فالى متى هدا التخلف و نكران الهوية؟

كاتب المقال:

مشاركات القراء:

جبهة شعبية لتحرير المغرب من الاستعمار التقافي الفرتسي

هده دعوة اوجهها الى كل غيور على وطنه و هويته. لنجعل هدفنا الاهتمام بكل عناصر الهوية المغربية . فانا اعتبر الهوية المغربية تتشكل من عنصرين اساسيين و هما العنصر الامازيغي و العنصر العربي و اي شيئ اخر فهو دخيل علينا و يجب محاربته و من بين ما اقصد التقافة الفرنسية بروافدها المختلفة و التي تعتبر تقافة المستعمر بامتياز . انا لست ضد التقافة الفرنسية و لكن لا اريد ان تننشر على حساب تقافتنا المغربية الاصيلة.
و ادعو الجميع الى تشكيل جبهة شعبية لتحرير المغرب من الاستعمار التقافي الفرتسي الدي يحاول طمس هويتنا.

كاتب المقال:

مشاركات القراء:

Subscribe to RSS - الحسين